n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  نماذج قطاع المالية والإدارية

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي



















n أخبار  ‏18 ‏سبتمبر, ‏2020
إبحث
 في حكم استئناف لمصلحتها ضد إحدى الشركات
البلدية تكسب 37.6 م

9/15/2014 8:44:00 AM
في حكم استئناف لمصلحتها ضد إحدى الشركات
البلدية تكسب 37.6 مليون دينار
...

أصدرت محكمة الجنح حكما بالزام الممثل القانوني لإحدى الشركات بأن يؤدي الى البلدية 37.631 مليون دينار على سبيل التعويض المدني، وأصبح واجب التنفيذ، بعد ان قضت محكمة الاستئناف برفض الاستئناف وتأييد الحكم المستأنف.
وقد ترافعت عن البلدية المحامية مريم الكندري التي تقدمت بمذكرات دفاع أكدت فيها حق البلدية بالتعويض المدني عن واقعة استغلال أملاك الدولة بمنطقة الجليعة بمساحة مليون م2 من دون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية في البلدية، ومن دون قيام المستثمر بابرام عقد مع إدارة أملاك الدولة في وزارة المالية.
ومما يذكر ان المستثمر قام برفع دعوى إدارية على البلدية بطلب الغاء قرار المجلس البلدي الذي يقضي بالغاء تخصيص الموقع للشركة، واعتباره كأن لم يكن، حيث صدر حكم بالتمييز لمصلحة تلك الشركة، والذي قضى بالغاء القرارات المطعون فيها بالغاء التخصيص وازالة التعدي على أرض المشروع، وما يترتب على ذلك من آثار.
وتمكنت البلدية من الرد على الدفوع المقدمة من المستثمر بخصوص حكم التمييز، وأكدت ان قرار التخصيص الصادر للشركة لا يعد سندا قانونياً فيما قامت به من أعمال مخالفة للوائح وأنظمة البلدية من دون ابرام العقود المعروفة، والحصول على التراخيص اللازمة مما يشكل تعديا على أملاك الدولة والحكم الصادر بالدعوى الادارية لمصلحة المستثمر لا يقيد المحكمة الجنائية عند نظرها لموضوع الجنحة المتمثل بالتعدي على أملاك الدولة بالمخالفة لأنظمة ولوائح البلدية.
ومما يذكر ان وزير البلدية عيسى الكندري شدد على الإدارة القانونية بمتابعة الموضوع، واتخاذ الاجراءات اللازمة بعد صدور حكم التمييز لمصلحة المستثمر ومطالبة البلدية بتنفيذ الحكم الامر الذي كان له الأثر البالغ فيما انتهت اليه المحكمة بحكمها الصادر بالاستئناف.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2014 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة