n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  نماذج قطاع المالية والإدارية

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي



















n أخبار  ‏01 ‏أكتوبر, ‏2020
إبحث
 بلدية العاصمة تصادر 42 كيلو جراماً من المواد الغذائية الفاسد
9/15/2014 9:02:00 AM
بلدية العاصمة تصادر 42 كيلو جراماً من المواد الغذائية الفاسدة...

واصلت بلدية الكويت حملاتها على محلات بيع وتداول المواد الغذائية وفي هذا السياق نفذ مركز المباركية التابع  لمراقبة الأغذية والأسواق ببلدية محافظة العاصمة حملة تفتيشية  واسعة النطاق استهدفت المحلات والملاحم وسوق السمك والمطاعم بمنطقة المباركية وأسفرت عن مصادرة (25) كيلو  من المواد الغذائية التالفة و(12) كيلو فواكه و(5) كيلو سمك تالف  بتعليمات من رئيس المركز محمد طالب الفليجاوي.
وأكدت إدارة العلاقات العامة أن الحملات التفتيشية التي يتم تنفيذها تعد مكملة للجولات الاعتيادية التفقدية التي تنفذها الجهات الرقابية  علي الأسواق والمخازن الغذائية للتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات الصحية من اجل الحفاظ علي صحة وسلامة الجميع والتي تعتبر من أولوياتنا.
واضافت الإدارة أن الجولة قد أسفرت  عن مصادرة (25) كيلو من المواد الغذائية تالفة وذلك عن شكوي تقدم بها احد المواطنين أثناء الحملة وتم التعامل معها فور الى جانب مصادرة (12) كيلو من الفواكه و (5) كيلو سمك الى جانب تحرير  عدد (8) مخالفات تمثلت في  عدم التقيد بشروط النظافة والعمل بدون ترخيص صحي وتشغيل عمالة قبل الحصول علي ترخيص صحي.
وتابعت الإدارة  أن عمليات التفتيش علي المخازن ومحلات تداول المواد  الغذائية مستمرة علي مدار الساعة للتأكد من التزام أصحاب المخازن والمحلات بالقوانين والاشتراطات التي وضعتها البلدية وذلك للحفاظ علي سلامة المواطنين والمقيمين ومن يخالف ذلك يعرض نفسه لعقوبات رادعة.
ضم فريق الحملة كل من  مسئول النوبة (ب) ابراهيم الباطني والمفتشين عادل الرباح،جاسم الصقعبي، عبد الوهاب عبد العزيز ومن إدارة العلاقات العامة محمد عبد الشافي أحمد، أنور حميد.


وأهابت الإدارة بضرورة تعاون الجميع مع مفتشي البلدية والتقيد بأنظمة وقوانين البلدية تجنباً للمساءلة القانونية، مشيرة إلى أن الجولات مستمرة حتى يتم القضاء على أصحاب النفوس الضعيفة وفي حال وجود أى شكوي بعدم التردد في الاتصال على الخط الساخن 139الذي يعمل على مدار الساعة.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2014 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة