n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  نماذج قطاع المالية والإدارية

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي



















n أخبار  ‏28 ‏سبتمبر, ‏2020
إبحث
 خلال تدشين موقع البلدية الخاص لحجزها تحت شعار «رخص وخيم»
ال

10/20/2014 8:53:00 AM
خلال تدشين موقع البلدية الخاص لحجزها تحت شعار «رخص وخيم»
المنفوحي: لا تأجيل للائحة إقامة المخيمات الربيعية والتطبيق 1 نوفمبر

...

نفى مدير عام البلدية بالوكالة م.أحمد المنفوحي ما يتردد عن نية البلدية تأجيل تطبيق لائحة المخيمات الجديدة والمقررة في الاول من الشهر المقبل، مؤكدا ان اللائحة ستطبق في موسم التخييم الحالي.
وقال المنفوحي في مؤتمر صحافي امس تم خلاله تدشين موقع البلدية الخاص بحجز المخيمات الربيعية حيث اكد انه لأول مرة يتم تطبيق تلك اللائحة وهو حضاري يحافظ على البيئة، مشيدا في هذا الخصوص بتعاون الجهات الاخرى مع البلدية مثل «الدفاع، الداخلية، البيئة» مشيرا الى ان التطبيق الفعلي للائحة سيشهد سلبيات، ولكن سيتم خلال الفترة المقبلة معالجة تلك السلبيات من خلال التشريعات واللائحة.
ونوه الى ترحيب المنظمات البيئية بهذه اللائحة، وذلك للمساهمة في الحفاظ على البيئة من التدمير.
واشار الى ان البلدية سمحت لبعض المخيمات بالاندماج اذا كانت عائلة واحدة وان تكون المخيمات متلاصقة بحد اقصى 5 آلاف متر على ان يدفع الثانية منفردا لكل مخيم وذلك بهدف تسهيل الاجراءات حول التخييم، اضافة الى ان الاماكن المحددة ستتم زيادتها اذا استدعت الحاجة الى ذلك وتوفير مناطق اخرى مؤكدا ان هذا يساهم بالحد من الظواهر السلبية السابقة التي تظهر بعد انتهاء فترة التخييم.
من جهته اشار مدير ادارة نظم المعلومات طارق الرويني الى ان البرنامج تم تشغيله من الاسبوع الماضي وسيتم توفيره على البوابة الالكترونية للوصول اليه بطريقة سهلة خاصة بانه تم تطوير هذا البرنامج في البلدية.
واوضح ان هناك ثلاثة طرق لعملية حجز المخيم من خلال الافراد والشركات، اضافة الى تحديد الموقع كما تتم اضافة خدمة جديدة تتعلق بالاستفسار عن احوال الطقس.
واشار الى انه بعد الموافقة على تحديد الموقع يتم ارسال مسج لصاحب الترخيص للمراجعة.
وانه في حالة التأخر عن المراجعة لدفع الرسوم يتم إلغاء الموقع.
وأشار الى ان مساحة المخيم المخصص للأفراد تصل الى 1000 متر مربع الى ان تصل الى 5 آلاف متر مربع للهيئات، لافتا الى انه لن يتم حجز الموقع اذا كان خارج الخارطة المحددة لإقامة المخيمات.
من جهته، أوضح المدير العام لشؤون بلديتي الفروانية والأحمدي فيصل الجميعة ان هناك إجراءات متعلقة بإزالة المخيم في حالة عدم الحصول على الترخيص، مستدركا بأنه تمت إزالة 60 مخيما في المحافظات الـ 3 سواء في المواقع المرخصة أو غير المرخصة، وذلك لعدم الحصول على ترخيص من البلدية.
من جانب آخر، ذكر مدير إدارة المساحة م.هشام الطليحي ان عدد مواقع المخيمات في المحافظات الـ 3 تصل الى 15 موقعا موزعة على الخريطة، موزعة على 12 موقعا في محافظة الجهراء، موقعين في محافظة الجهراء، وموقع في غرب عبدالله المبارك.
وذكر انه تم توفير الأجهزة المتعلقة بمتابعة أعمال التخييم والتي تعمل وفق الأقمار الاصطناعية، مشيرا الى ان المساحة المحددة 1000 متر لكل مخيم وان تكون هناك مسافة 100 متر يفصل بين مخيم وآخر.
وأوضح ان إجمالي عدد المخيمات الربيعية المسموح بإقامتها في المحافظات الثلاث لموسم البر الحالي تصل الى 40650 مخيما.
وبين انه يحظر إقامة المخيمات بالقرب من الطرق السريعة، مشيرا الى انه سيتم تفعيل نظام التخييم الحالي بطريقة آمنة من خلال المتابعة المستمرة لمراقبات النظافة في المحافظات المعنية.
وتطرق نائب مدير إدارة العلاقات العامة في البلدية عبدالمحسن ابا الخيل الى وجود 656 طلبا لإقامة المخيمات لدى البلدية، خاصة انه تم جسر 39 موقعا بعد إنهاء إجراءات ترخيصه.
وبين انه بعد انتهاء فترة التخييم يتم طلب إحضار شهادة من البنك تتضمن رقم الحساب لتحويل مبلغ التأمين لحساب صاحب المخيم بالتعاون مع الإدارة المالية في البلدية.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2014 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة