n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  نماذج قطاع المالية والإدارية

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي



















n أخبار  ‏28 ‏سبتمبر, ‏2020
إبحث
 دراسة تقوم بها «الكهرباء»
المنفوحي: الطاقة الشمسية تغذي أعم

4/26/2015 10:04:00 AM
دراسة تقوم بها «الكهرباء»
المنفوحي: الطاقة الشمسية تغذي أعمدة الإنارة
...

كشف مساعد المدير العام لشؤون قطاع التنظيم م.  أحمد المنفوحي عن وجود دراسة في وزارة الكهرباء لتغذية أعمدة الإنارة بالطاقة البديلة.
وقال المنفوحي في رده على اقتراح العضو أحمد الفضالة بشأن تطوير وتوفير الطاقة الكهربائية في الطرق السريعة التي تربط المناطق البعيدة: إن وزارة الكهرباء أفادت بأن الكويت تعتبر من الدول التي ترتفع فيها نسبة الحوادث على الطرق، كما ترتفع فيها نسبة العواصف الترابية، وكذلك الضباب، مما يؤثر تأثيراً سلبياً على انعدام الرؤية.  وبالتالي، فإن إزالة الإنارة من الطرق سوف تزيد من نسبة الحوادث أكثر مما هي عليه، لا سيما أن طرق وشوارع الكويت تكاد لا تخلو من عابري الطرق (المشاة - الدواب).

إنارة الشوارع
وأضاف أن إدارة إنارة الشوارع ملتزمة بتطبيق تصميم الشبكة وفقاً للنظم والتوصيات الدولية والعالمية المعمول بها، حيث قامت وزارة الكهرباء في الآونة الأخيرة بتركيب أجهزة تحكم موفرة للطاقة saving energy تقوم بخفض الاستهلاك للطاقة لغاية %40، وكذلك جار دراسة تطبيق نظام LED للإضاءة، وهو، أيضاً، موفر للطاقة، كما قامت باستبدال لمبات الزئبق بلمبات صوديوم والتي لها فاعلية إضاءة عالية، كما قامت على سبيل المثال لا الحصر بتركيب 4 كشافات بدلاً من 6 كشافات على كل عمود مما يوفر %33.3 من الطاقة.
وبيّن المنفوحي أن وزارة الكهرباء قامت بتنفيذ ميزة توفير الطاقة لإنارة الشوارع لطريق كبد في سنة 2000، ويشمل النظام على وحدة تحكم في الشبكة تتحكم في إضاءة الشارع، مما أدى إلى تقليل الإضاءة بنسبة %50، كما تم تنفيذ ذلك في الطرق السريعة بطريق العبدلي وطريق الصبية.

الطاقة الشمسية
وقال انه يتم حالياً عمل دراسة لتغذية أعمدة الإنارة بالطاقة البديلة لتغذية الكشافات على الطاقة الشمسية، وهي في ضوء الاعتماد، وذلك تماشياً مع التوصيات الدولية العالمية، وأن جهود الوزارة مستمرة في مواكبة أحدث التقنيات العالمية للوصول إلى أفضل استخدام للطاقة.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2014 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة