n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  نماذج قطاع المالية والإدارية

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي



















n أخبار  ‏27 ‏سبتمبر, ‏2020
إبحث
 البلدية: تحديد 7 مسالخ في حولي والأحمدي

«تنسيق مع الجمعيا

9/6/2015 10:09:00 AM
البلدية: تحديد 7 مسالخ في حولي والأحمدي

«تنسيق مع الجمعيات التعاونية لبحث إقامة مسالخ مؤقتة»
...


حددت البلدية 7 مواقع لإقامة مسالخ مؤقتة في محافظتي الأحمدي وحولي، وذلك خلال الإجتماع التمهيدي الذي عقد برئاسة نائب المدير العام لشؤون قطاع البلدية بمحافظتي حولي والأحمدي م.  فهد العتيبي مع ممثلي الجمعيات التعاونية بمحافظة حولي، لبحث إقامة المسالخ المؤقتة بالمحافظة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وجاء ذلك في إطار استعدادات بلدية الكويت بمناسبة قرب قدوم العيد، وتنفيذاً لتوجيهات وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري، وإشراف المدير العام للبلدية بالإنابة م.  أحمد المنفوحي، بهدف تسهيل ذبح الأضاحي للمواطنين بمناطق السكن الخاص بجميع المحافظات، وتخفيف العبء عن المسالخ الحالية.
وفي هذا السياق، أعلن العتيبي تحديد 7 مواقع لإنشاء مسالخ مؤقتة، إلى جانب مسلخي حولي والظهر، وستكون 4 مواقع منها موزعة في محافظة حولي بمناطق حطين وسلوى والزهراء وبيان، إضافة إلى 3 مواقع في محافظة الأحمدي في مناطق أبوحليفة والصباحية وعلي السالم (أم الهيمان).
وأوضح أن استعدادات البلدية بمختلف قطاعاتها قائمة على قدم وساق لاستقبال أضاحي المواطنين خلال أيام العيد، لافتا إلى أن الاجتماعات مستمرة مع ممثلي الجمعيات التعاونية على مستوى فرعي البلدية بمحافظتي الأحمدي وحولي، والتي توصلنا خلالها إلى تحديد 7 مواقع لإقامة المسالخ المؤقتة.

إشراف البلدية

وأكد العتيبي أنه تم الانتهاء من تحديد عدد 3 مواقع بالسكن الخاص لإقامة مسالخ مؤقتة بمحافظة الأحمدي في مناطق أبوحليفة والصباحية وعلي السالم، و4 مواقع بمحافظة حولي تشمل مناطق حطين وسلوى والزهراء وبيان.
وقال إن مواقع هذه المسالخ المؤقتة ستكون تحت إشراف البلدية للتأكد من الالتزام بالشروط الصحية، لافتا إلى أن البلدية ستوفر طبيبا بيطريا لكل موقع و10 حاويات سعة 1100، و10 سعة 240 عند كل موقع، و2 مكبس عند كل موقع لرفع النفايات، وتنكر مجاري لموقعين وتنكر مياه عذبة لموقعين، وجرافة كبيرة وجرافة صغيرة ونساف، ولوري رافعة عند كل موقع، وأكياس لوضع القمامة، وتوفير مراقب من الشركة لكل موقع.
وأضاف أنه تم الطلب من ممثلي الجمعيات التعاونية توفير التجهيزات البيئية للمسالخ المؤقتة، وهي وجود مظلة وتجهيز مكان لسلخ الذبائح، ومكان لمكب الدم والنفايات لتجميع المواد السائلة في درامات، والمواد الصلبة في حاويات، وأن يكون المكان بعيدا عن السكن الخاص.

ساحات وحاويات

وقال إنه يجب أن تكون في منطقة مفتوحة (ساحات)، ووجود حاويات سعة 1100، وتجهيز مكان مخصص للنفايات، ومورد للماء (تنكر + خزان في الموقع) وسيارات لرفع المخلفات (كباسات) وطبيب بيطري من الشركة لكل موقع، وتوفير موظفين من إدارة تدقيق ومتابعة الخدمات البلدية لكل موقع وقصابين عن الجمعيات التعاونية وشركات المستثمر للمسالخ (حولي + الظهر)، وأخذ موافقة الهيئة العامة للبيئة لكل موقع، والاستعانة بشركات النظافة المتعاقدة مع البلدية، وتكليف إدارة تدقيق ومتابعة خدمات البلدية وإدارة النظافة للرقابة على المسالخ المؤقتة، والتنسيق مع مديرية الأمن بـ"الداخلية" وتوفير محاصير لوضع الأغنام فيها خدمة لسكان كل منطقة لكل مسلخ مؤقت.
حضر الاجتماع من بلدية حولي مدير إدارة تدقيق ومتابعة خدمات البلدية فالح العتيبي، ومدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق ملفي الحوالي، ورئيس مسلخ حولي جواد قمبر، وعدد من ممثلي الجمعيات التعاونية بمحافظة حولي.  ومن إدارة العلاقات العامة جراح المطيرات وكمال الدين محمد والمصور خالد هشام


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2014 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة