n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  نماذج قطاع المالية والإدارية

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي



















n أخبار  ‏27 ‏سبتمبر, ‏2020
إبحث
 ثابت المهنا كرّم الفائزين في المسابقة الرمضانية
مشاريع لتطو

9/22/2015 9:55:00 AM
ثابت المهنا كرّم الفائزين في المسابقة الرمضانية
مشاريع لتطوير «العاصمة»
...

أكد محافظ العاصمة الفريق المتقاعد ثابت المهنا ان العاصمة يجب أن تعود قبلة للزائرين للكويت، كما كانت في السابق.  وقال إن ذلك لا يأتي من فراغ، وإنما من خلال مجهودات وخطط ومشاريع قادمة في أجندتنا، ومن أولوياتنا أن تعود العاصمة جوهرة الكويت.
جاء ذلك خلال توزيع جوائز المسابقة الرمضانية الثقافية على الفائزين صباح أمس، بحضور ممثلي اتحاد المصارف والاعلام.

مشاريع تطوير
وأضاف المهنا اننا نأمل في تنفيذ جميع المشاريع التي تصب في تطوير المحافظة لتكون مركزاً مالياً وتجارياً وترفيهياً، لا سيما ان المحافظة تزورها الوفود الرسمية، وتضم مجلس الأمة والبنك المركزي وقصر السيف، وبالتالي لابد أن تكون قبلة للزائرين وتنال إعجاب الجميع.
وتابع: ان المحافظة بحاجة إلى أن تضم مجمعات تجارية ومقاهي ومحال يقصدها الناس، كما كان في الستينات والسبعينات، مثلما كان شارع فهد السالم محط أنظار الناس لاحتوائه على المحال الراقية سابقا، بينما الآن في الشارع ترى بعض البنايات منظرها غير لائق، ولا تستحق ان تكون في هذا الشارع المهم والمعروف، ويجري التباحث حول هذا الأمر مع المجلس البلدي.

حراسة المساجد
وحول الاستعدادات الأمنية لعيد الأضحى المبارك، قال المهنا ان الاستعدادات الأمنية للعيد منوطة بوزارة الداخلية، ونحن نتعاون معها في سبيل الحصول على الأمن والاستقرار في كل أرجاء المحافظة، وحاليا هناك حراسات مشددة للمساجد على أكمل وجه، وشهدنا ذلك من خلال زيارة ميدانية حول هذه المساجد.
وأشار الى أن على الداخلية عبئا كبيرا لحماية الوطن والمواطنين والمقيمين، ويقوم رجالها بواجبهم على أكمل وجه، ولكن أنا اعتقد أن لدينا الآن مصلى لصلاة العيد سيكون في مكان مكشوف، وأنا متأكد من أن الداخلية لديها الإلمام بأن حراسة المكان ستبدأ من خارج المسجد، وليس في الداخل فقط، وبأذن الله ستسير العملية الأمنية على أفضل ما يكون.

نقل المرضى
وأعلن المهنا عن خدمة جديدة لنقل المواطنين والمرضى في المستشفيات، قائلا: ان إحدى الشركات سلمت المحافظة 10 سيارات غولف، جرى إهداء 3 سيارات سابقا إلى الشيخة أمثال الأحمد، لنقل المواطنين والمقيمين وذوي الاحتياجات الخاصة من موقع إلى موقع، وتم تحديد 3 أماكن وقوف، وأيضا تم الاتفاق مع مستشفيات الأميري والرازي والعظام القديم، على انه بعد العيد سيتم توزيع السيارات الباقية عليها، وذلك لخدمة المرضى والمراجعين، الذين لا يستطيعون المشي، شرط أن تكون هناك ممرات واسعة لهذه السيارات والمسافة كبيرة بعض الشيء على المراجعين والمرضى.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2014 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة