n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  نماذج قطاع المالية والإدارية

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي



















n أخبار  ‏27 ‏سبتمبر, ‏2020
إبحث
 في الدورة الاستثنائية للمكتب المنعقدة بالكويت
ترشيح الصبيح

10/4/2015 9:31:00 AM
في الدورة الاستثنائية للمكتب المنعقدة بالكويت
ترشيح الصبيح أميناً عاماً لمنظمة المدن العربية

...

تبنى المكتب الدائم لمنظمة المدن العربية في دورته الاستثنائية في دولة الكويت يوم 3 أكتوبر 2015، وبالاجماع ترشيح المهندس احمد الصبيح مدير عام بلدية الكويت لشغل منصب الأمين العام للمنظمة خلفاً للأمين العام الراحل عبدالعزيز يوسف العدساني.
في بداية الجلسة وقف المشاركون دقيقة صمت حداداً على رحيل الأمين العام، وأشادوا بحرفيته ومناقبه في خدمة المنظمة ومدنها الأعضاء.
وألقى رئيس الدورة مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد الصبيح كلمة رحب فيها برؤساء البلديات وممثلي المدن المشاركة الأعضاء في المكتب الدائم، وقال: نحن جميعاً أخوة أعزاء تجمعنا قواسم مشتركة كقادة مدن ورؤساء بلديات يعملون من أجل النهوض بمدننا وساكنيها.   وأكد أن مدينة الكويت، عضو المكتب الدائم لمنظمتنا العتيدة، كانت دائماً وأبداً مع أشقائها قادة المدن في دورات المؤتمرات العامة والمكاتب الدائمة للمنظمة، والتي كان يحلو للأمين العام الراحل - طيب الله ثراه، أن يطلق عليها اسم «بيت المدن العربية».  وقال: يشرفني اليوم أن أكون بينكم ومعكم لنضيف جديداً إلى منظمتنا، ونعمل معاً من أجل تعزيز مسيرتها وتطوير أدائها، كي تبقى البيت الجامع لنا جميعاً.
وأكد الصبيح أنه من الذين يؤمنون بالعمل الجماعي وأنه من خريجي المدرسة التي رعاها الأمين العام الراحل.
وشكر مدير بلدية الدوحة رئيس المؤتمر العام السادس عشر للمنظمة المهندس احمد السيد دولة الكويت على دعمها ومساندتها لمنظمة المدن العربية، كما شكر بلدية الكويت على استضافتها أعمال الدورة.  
واضاف أن انعقاد الدورة الاستثنائية للمكتب الدائم يأتي في وقت تزداد فيه التحديات والمخاطر التي تواجه المدن العربية، وهو ما يدعونا جميعاً للبحث والتشاور ومعاونة الأمانة العامة للمنظمة في مواجهة هذه التحديات، والعمل على تجاوز هذه المخاطر بما يحافظ على هوية وسلامة مدننا العربية ويصون مقدراتها التاريخية والثقافية والحضارية.


القرارات التي اعتمدها المكتب الدائم
- ترشيح الأمين العام: نظر المكتب الدائم في موضوع الترشيح لمنصب الأمين العام الجديد للمنظمة ووافق بالإجماع على ترشيح المهندس احمد حمد الصبيح – مدير عام بلدية الكويت لهذا المنصب استجابة لرغبة دولة المقر.
وقرر المكتب الدائم رفع هذا الترشيح إلى المؤتمر العام السابع عشر للمنظمة لاعتماده باعتباره الجهة العليا المخولة بانتخاب الأمين العام بناء على ترشيح المكتب الدائم.
- المؤتمر العام السابع عشر للمنظمة: تداول المكتب الدائم في فرص واحتمالات انعقاد المؤتمر العام السابع عشر في ضوء المهلة التي طلبتها مدينة قسنطينة لتحديد موقفها النهائي والرسمي من استضافة المؤتمر العام في ابريل 2016.
ونظراً للظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة العربية، وضيق المساحة الزمنية المتبقية لتنظيم مؤتمر عام بهذا الحجم، سواء في قسنطينة أو في غيرها من المدن الأعضاء..  فإن المكتب الدائم يقرر دعوة الأمانة العامة إلى مخاطبة رئيس المجلس الشعبي في مدينة قسنطينة بضرورة الرد وتحديد الموقف خلال 10 أيام من تاريخه 2015/10/3.
كما دعا المكتب الدائم الأمانة العامة إجراء اتصالات مع مدن أعضاء في المكتب الدائم للوقوف على مدى رغبتها واستعدادها لاستضافة المؤتمر العام حال وصول ما يفيد باعتذار مدينة قسنطينة عن عقد المؤتمر.
ان المكتب الدائم وحرصا منه على تعزيز ودفع مسيرة العمل في المنظمة، بعد قراره اعتماد ترشيح أمين عام جديد خلفاً للأمين العام الراحل عبد العزيز يوسف العدساني..  فإن المكتب الدائم لا يرى ما يمنع، وبتفويض منه، من أن يمارس المرشح الجديد المهندس احمد حمد الصبيح لمنصب الأمين العام صلاحيات واختصاصات الأمين العام بدءا من تاريخ 2015/10/3 وحتى تاريخ انعقاد المؤتمر العام السابع عشر، الذي يملك وحده صلاحية اعتماد قرار المكتب الدائم في دورته الاستثنائية في الكويت بترشيح الأمين العام الجديد وانتخابه أمينا عاما جديدا للمنظمة.
في ختام الدورة الاستثنائية توجه المرشح لمنصب الأمين العام المهندس احمد الصبيح بالشكر للمدن الأعضاء على ثقتهم واختياره لهذا المنصب.  كما تقدمت المدن الأعضاء في المكتب الدائم بالشكر الجزيل لدولة الكويت – دولة المقر ولكل الدول المضيفة للمؤسسات التابعة لمنظمة المدن العربية على ما تقدمه من دعم ومساندة لمنظمتنا، أمانة عامة ومؤسسات، من اجل تمكين هذا الكيان العربي الفاعل والنشط، من تسجيل إنجازات وإضافات لافتة على طريق النهوض بالمدينة العربية وساكنيها.
كما تقدمت المدن المشاركة بالاجتماع بعظيم الشكر والامتنان لبلدية الكويت على حسن الوفادة وكرم الضيافة.
وقرر المكتب الدائم في دورته الاستثنائية رفع التوصيات إلى المؤتمر العام السابع عشر لإقرارها والمصادقة عليها.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2014 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة