n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  نماذج قطاع المالية والإدارية

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي



















n أخبار  ‏27 ‏سبتمبر, ‏2020
إبحث
 العرادة لعدم عرض قرارات الوظائف الإشرافية على مراقبي الديوان
3/10/2016 9:46:00 AM
العرادة لعدم عرض قرارات الوظائف الإشرافية على مراقبي الديوان...

طالب سكرتير عام الاتحاد العام لعمال الكويت فراج العرادة بعدم عرض قرارات الوظائف الإشرافية على مراقبي الديوان، حرصا على سرية القرارات وتفاديا لتأخرها.
وقال العرادة في تصريح صحافي إن ديوان الخدمة المدنية أصدر قبل فترة قرارا يقضي بأن يتم اعتماد القرارات المتعلقة بندب الوظائف الاشرافية في الجهات الحكومية وتثبيتها ونقلها داخل الجهة، بعرضها على شؤون التوظيف في ديوان الخدمة المدنية في المبنى الرئيسي، وليس الاكتفاء بعرضها على مراقبي التوظيف الذين خصصهم ديوان الخدمة في كل جهة.
وأضاف أن هذا القرار يحمل في طياته الكثير من العيوب، فهو يقضي على سرية القرارات من جهة، ويؤدي الى تأخير وتعطيل مصالح الناس من جهة اخرى، كما انه يتيح المجال لرفض من يتم نجاحه في اختبارات الوزارة.  وقد ادى ذلك الى نشوء حالة من التذمر لدى اغلبية الموظفين بسبب المماطلة والتأخير في انجاز معاملاتهم التي تجاوز بعضها الشهر، واتيح المجال لدخول المزاجية والواسطة فيها.
وأكد أن القرارات التي تتخذ بصورة متسرعة على هذا النحو ليس من شأنها الا ان تعرقل العمل، وتزيد من شكليات الروتين الاداري، وتفسح في المجال لإحلال النزعات الشخصية والمحسوبية محل الكفاءات العلمية والخبرة العملية.
لذا يرى الاتحاد العام لعمال الكويت انه من الانسب ان يعود رئيس ديوان الخدمة المدنية عن هذا القرار في اسرع وقت، لإعادة الامور الى ما كانت عليه في السابق، حيث ان مرجعية ووظائف مراقبي شؤون التوظيف في كل جهة هي الممثل لديوان الخدمة المدنية وبالتالي لا يحتاج الامر الى مخاطبة الديوان مرة اخرى.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2014 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة