n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  نماذج قطاع المالية والإدارية

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي



















n أخبار  ‏24 ‏سبتمبر, ‏2020
إبحث
 معوقات جنوب سعد العبد الله تتكرر
3/17/2016 8:20:00 AM
معوقات جنوب سعد العبد الله تتكرر...

رفضت وزارة الكهرباء والماء نقل خطوط كهرباء الضغط العالي وتحويلها إلى مسار آخر، بناء على طلب بلدية الكويت والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، وذلك لتفادي الوقوع في أخطاء تصميم موقع مشروع في جنوب عبد الله المبارك.
وقال عضو حملة ناطر بيت الشعبية، مشعل العازمي، ان مأساة معوقات جنوب سعد العبد الله تكررت من جديد في أراضي التحريج المتنازل عنها والواقعة جنوب عبد الله المبارك، لا سيما أن جهات الدولة المختلفة تحاول التهرب من مسؤوليتها لتحميل ثقل معوقات المشروع على كاهل «السكنية».
وأضاف العازمي امس، ان بلدية الكويت طلبت من «الكهرباء» نقل أبراج الضغط العالي التي تمر داخل نطاق الأراضي السكنية، إلا ان الوزارة أصرت على اشتراط الابتعاد مسافة 200 متر عنها، ورفضها النقل بحجة أنها خطوط جديدة وتغذي منطقة الجامعة الجديدة على الرغم من عرض البلدية توفير مسار بديل للخطوط.
ولفت إلى ان الكل يعلم أن الجامعة لن تعمل قبل 2018، لذلك هناك وقت كاف لتغيير المسار، خصوصا ان الشركات المنفذة للخطوط قادرة على تغييره بوقت قصير قبل افتتاح الجامعة.
مسار بديل
وأفاد أن البلدية توجهت مؤخرا الى تخصيص مسار بديل لخطوط الكهرباء، بحيث تكون جاهزة في حال اتفقت «السكنية» و «الكهرباء»، إضافة إلى تحويل ملف الأراضي إلى اللجنة الفنية العليا التابعة لمكتب الوزير، ومن ثم تحويله إلى المجلس البلدي للتصويت عليه ثم تسليمه لـ «السكنية».  وتابع أن ملف الأراضي ما زال ينتظر ردود وزارة النفط على البلدية، بعد اشتراط شركة نفط الكويت التنازل عنها شريطة موافقة الوزارة على ذلك والتنسيق معها بشأنها.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2014 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة