n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  نماذج قطاع المالية والإدارية

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي



















n أخبار  ‏27 ‏سبتمبر, ‏2020
إبحث
 طلبت التريث حتى لا يتم الإضرار بالمواطنين
«المرافق»: قطع ال

3/28/2016 9:13:00 AM
طلبت التريث حتى لا يتم الإضرار بالمواطنين
«المرافق»: قطع الكهرباء والماء عن مخالفي السكن الخاص
...

ناقشت لجنة المرافق البرلمانية امس مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 5 لسنة 2005 في شأن بلدية الكويت بحضور وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري.
وقال مقرر اللجنة النائب سعود الحريجي في تصريح للصحافيين عقب انتهاء الاجتماع ان اللجنة بحثت موضوع العقوبات في قانون البلدية في شأن مخالفات البناء في السكن الخاص، موضحا ان اللجنة طلبت التريث للوصول إلى صيغة توافقية بما لا يضر بالمواطنين.
وذكر أن من العقوبات في مخالفات البناء بالسكن الخاص قطع الكهرباء والماء عن المواطن المخالف في بناء السكن الخاص، موضحا بأن اللجنة طلبت التريث من الحكومة ومزيدا من الدراسة في هذا الشأن.
وأضاف ان اللجنة ناقشت ايضا موضوع ادراج بعض المناطق السكنية الجديدة حسب المخطط الجغرافي إلى كشوف انتخابات المجلس البلدي، موضحا بأن اللجنة سترفع تقريرها في هذا الشأن لمجلس الامة.
ومن جهة اخرى نوّه الحريجي الى ان الجميع يعلم معاناة البدون التي لم تحل منذ امد والمماطلة بتجنيسهم التي لا يوجد ما يبررها خاصة ان جميع المعلومات متوافرة لدى الجهات الحكومية، لافتا الى ان اطالة امد حل قضيتهم في بلد الانسانية وهضم حقوقهم الانسانية والاجتماعية.
ونوّه الحريجي الى ان في الجلسة الماضية اقر مجلس الامة توصيات تضمنت التجنيس والحقوق الاجتماعية، مشيراً الى ان اهمال تطبيقها سيعد عملا غير مبرر. وشدد الحريجي على ان حل هذه القضية ليس صعبا لكن الجهاز التنفيذي او الجهاز الموكل إليه حل هذه القضية قد يكون لديه تقاعس، داعيا الى ضرورة منح الجنسية لمستحقي الحصول عليها فهم اخواننا وجيراننا وابناؤنا ومنهم من ضحى من أجل هذا الوطن.
وأوضح الحريجي ان التباطؤ الحكومي بحل هذه القضية ادى الى تفاقمها واوصلها الى ما وصلت اليه الان من معاناة في بلد الانسانية للاسف الشديد، مبينا ان ما يثار من قبل البعض بشأن تجنيسهم من قبل دول اخرى كجزر القمر فهو اخر مرفوض ولا يمكن القبول به بأي حال من الاحوال.
ونوّه الحريجي الى ان زيارة الوفد البرلماني لجزر القمر كانت معدة في وقت سابق قبل عام وهي زيارة بروتوكولية لاعلاقة لها بملف البدون خاصة ان المجلس ليس جهة تنفيذية ولا يملك مناقشة هذه الامور مع الدول الاخرى.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2014 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة