n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  نماذج قطاع المالية والإدارية

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي



















n أخبار  ‏29 ‏سبتمبر, ‏2020
إبحث
 فريق الغوص يرفع 4 أطنان مخلفات من جزيرة أم النمل
4/3/2016 9:56:00 AM
فريق الغوص يرفع 4 أطنان مخلفات من جزيرة أم النمل...

تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية بالتعاون مع بلدية الكويت من انجاز المرحلة الثالثة لتنظيف جزيرة (ام النمل) برفعه أربعة اطنان من شباك الصيد والمخلفات الأخرى الضارة للبيئة البحرية.

وقال رئيس الفريق وليد الفاضل اليوم ان مشروع تنظيف تلك الجزيرة يأتي ضمن مبادرة شواطئ الكويت نظيفة بدعم ورعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب ويعد من المشاريع المهمة التي ينفذها الفريق بالتعاون مع فريق الجزر لمراقبة النظافة وادارة محافظة العاصمة التابعة لبلدية الكويت.

وأضاف الفاضل ان فريق العمل استخدم القوارب الصغيرة للوصول إلى الجزيرة التي تعد من الجزر المهمة بيئيا وهي محمية طبيعية تقع جنوب جون الكويت وذلك لبدء عملية التنظيف.
وبين أن الفريق استطاع رفع شباك صيد ومخلفات بلاستيكية واخشاب لافتا الى ان عملية التنظيف تمت باستغلال حالة المد العالي للبحر للتمكن من الوصول إلى الجزيرة بسهولة.

واشار الى ان جمع المخلفات تم عند انحسار ماء البحر لتتمكن سيارات النقل من الدخول عن طريق شاطئ الجزيرة الغربي مؤكدا أن وضع الجزيرة البيئي أصبح أفضل هذا العام وبدأت حياتها الفطرية تعود الى سابق عهدها نظرا لمنع الصيد في جون الكويت والتخييم فيها.

واعرب عن الامل أن يتم تشديد العقوبات على المخالفين من رواد هذه الجزيرة التي تعد محمية طبيعية وتاريخية خصوصا انها رابع اكبر جزيرة في الكويت من حيث المساحة التي تبلغ 568 ألف متر مربع مبينا أن الفريق سيصدر مطبوعات خاصة لها تتضمن معلومات بيئية وصورا جوية تبين مدى اهميتها للحياة الفطرية البرية والبحرية



الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2014 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة