n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  نماذج قطاع المالية والإدارية

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي



















n أخبار  ‏28 ‏سبتمبر, ‏2020
إبحث
 أهالي «المطلاع» للبلدية: إزالة تعديات الأراضي أو الاعتصام ال
5/26/2016 9:38:00 AM
أهالي «المطلاع» للبلدية: إزالة تعديات الأراضي أو الاعتصام المفتوح...

باشرت لجنة إزالة تعديات جنوب المطلاع، التي شكلتها البلدية يوم أمس التنسيق مع إدارة التنسيق والبرامج في المؤسسة العامة للرعاية السكنية لمتابعة عوائق الأراضي المتمثلة في «زرائب ماشية ودواجن ومخيمات وأكوام من السكراب ومركبات مهملة».
وأخطرت اللجنة أصحاب تلك المزارع والزرائب والمخيمات بضرورة إزالة مخالفاتهم قبل السبت المقبل، فيما أكد مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي خلال لقائه أعضاء حملة ناطر بيت وحملة مدينة المطلاع أمس الأول في ديوانه أن الأحد المقبل سيكون موعدا لإزالة التعديات في الأراضي.
وقال منسق لجنة مدينة المطلاع سباع الدوسري لـ القبس ان استجابة النائب محمد البراك لمطالبات الأهالي واللجنة ساهم في التعاون مع وزير البلدية عيسى الكندري، وتوقيع الكتاب الصادر من إدارة التخطيط والتصميم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، التي طالبت فيه بإزالة التعديات لتفادي التسبب في تأخير مراحل تنفيذ المشروع دون وجود أي عوائق تذكر، لا سيما أن المؤسسة بصدد توقيع عقد تنفيذ البنية التحتية للعقد الأول.
حملة إلكترونية
على صعيد متصل، تسببت حملة أهالي المطلاع أمس الأول في إرباك بلدية الكويت إلكترونيا من خلال إطلاق هاشتاق تحت عنوان «وزير البلدية مطنش»، حيث وصل في الساعة 11 ليلا إلى مراتب متقدمة بالاف التغريدات التي طالبت البلدية بالجدية في إزالة التعديات على أراضي جنوب المطلاع، مهددين بتنفيذ اعتصام مفتوح أمام البلدية، ابتداء من الاحد المقبل في حال عدم الاستجابة.
وقال رئيس الحملة خالد العنزي لـ القبس أن اتصالات وردت إليه من مسؤولين في البلدية طالبته بعدم الاعتصام، مشيرة إلى أن الكوادر المعنية في البلدية ستبدأ أعمال الإزالة الأسبوع المقبل.
ولفت إلى أنهم أبلغوا الحملة بتشكيل لجنة مشتركة من كوادر الفروانية والجهراء ستعمل بشراكة لإزالة التعديات، مشيرا إلى أن أهالي المطلاع لن يتوقفوا عن الضغط حتى يتم تنظيف كل أراضي المشروع وتجهيزها لبدء التنفيذ الذي ينتظره المواطنون.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2014 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة