n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  نماذج قطاع المالية والإدارية

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي



















n أخبار  ‏27 ‏سبتمبر, ‏2020
إبحث
 منظمة المدن العربية تؤكد السعي إلى دفع مفهوم التنمية المستدا
5/30/2016 9:32:00 AM
منظمة المدن العربية تؤكد السعي إلى دفع مفهوم التنمية المستدامة...

قال الامين العام لمنظمة المدن العربية احمد الصبيح أمس إن المنظمة تسعى الى دفع مفهوم التنمية المستدامة في اطار استراتيجية حضرية واحدة من اجل المساهمة في تطوير المدن العربية.
وأكد الصبيح في كلمة خلال افتتاحه المؤتمر العام الـ17 لمنظمة المدن العربية اهمية هدف المنظمة بشأن تحضر المدن العربية لاسيما ان مفهوم التنمية المستدامة المحلية يتفق مع قرارات وتوجهات الامم المتحدة.
وأضاف ان توجهات الامم المتحدة ترى ان الخطط وبرامج تقسيم التنمية الى قطاعات لم تحقق التنمية المستدامة المنشودة «لذا برزت اهمية التنمية المستدامة على مستوى المدن والبلديات».
وأوضح الصبيح ان المنظمة والمؤسسات التابعة لها والشركاء الاقليميين وبدعم من مدنها الاعضاء تعمل على تقديم خبراتها ودعمها لاعادة توطين المقيمين في المدن العربية المتضررة من الاحداث التي تشهدها المنطقة.
ومن جهته شدد وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني البحريني عصام خلف في كلمته اهمية انعقاد المؤتمر في بحث ابرز تحديات التنمية الحضرية المتسارعة لاسيما الاثار الناجمة عن التحضر السريع على المدن العربية.
وأضاف ان التحولات السريعة للمدن العربية الناتجة عن التحضر واكبتها تحديات ناشئة عديدة مثل الفقر الحضري والتهميش ونمو العشوائيات واستنزاف الموارد والبيئة وتزايد النزاعات والتهجير والنزوح.
وأعرب خلف عن ثقته بعمل منظمة المدن العربية مع شركائها الاقليميين والحكومات الوطنية على تطوير المدن ودعم احتياجاتها الناتجة عن الاضرار بسبب النزاعات التي مرت بها والمساعدة في اعادة المدينة العربية الى المشهد العالمي.
ويشارك بالمؤتمر الذي تستمر اعماله يومين من الكويت محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح والمدير العام لبلدية الكويت احمد المنفوحي اضافة الى العديد من رؤساء بلديات ومحافظي المدن العربية الاعضاء في المنظمة.



الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2014 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة