n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  نماذج قطاع المالية والإدارية

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي



















n أخبار  ‏24 ‏سبتمبر, ‏2020
إبحث
 طبقت القانون على 9 منازل في حولي والجهراء.. وإجراءات ضد 70 م
5/31/2016 9:04:00 AM
طبقت القانون على 9 منازل في حولي والجهراء.. وإجراءات ضد 70 مخالفاً خلال أيام
«البلدية» ترفض التدخلات النيابية: سنقطع الكهرباء حتى في رمضان
...

رفضت البلدية أي تدخلات نيابية وغيرها لوقف حملة رصد مخالفات السكن الخاص واجراءات قطع الكهرباء عن المخالفين حيث قامت أمس بقطع التيار عن 9 منازل في حولي والجهراء، نافية وقف مثل هذه الاجراءات خلال شهر رمضان المبارك.
وأكد مدير فرع بلدية حولي فلاح الشمري الالتزام بحملات الرصد والتفتيش على المنازل المخالفة وفق تعليمات وزير المواصلات وزير البلدية عيسى الكندري والمدير العام أحمد المنفوحي، مشيراً الى أن اجراءات قطع التيار الكهربائي لا تأتي الا بعد انتهاء مدة الانذار الممنوحة لصاحب العقار المخالف.
وقال الشمري: لا نلتفت لأي أصوات غير المنادية بتطبيق القانون فالحملة التي بدأتها البلدية منذ أيام مستمرة وفق جدول زمني وحسب القانون واللائحة كما أنها أسهمت في تقدم العديد من المواطنين بشكاوى ضد أصحاب عقارات مخالفين لقرارات نسبة البنيان وكذلك السماح للعزاب بالسكن في المناطق النموذجية.
وأضاف: نتعامل مع شكاوى المواطنين حسب مسؤولياتنا وواجباتنا بتوجيه الانذار للمخالف فان أزال مخالفاته يكون قد كفى نفسه والجهات الحكومية العناء وان لم يستجب فقطع التيار الكهربائي هو مصيره.  ودعا الشمري أعضاء مجلس الأمة الى مساندة الجهات الحكومية للقضاء على الكثير من الظواهر السلبية والتجاوزات على القانون.
بدوره أكد رئيس فريق طوارئ بلدية حولي رياض الربيع استمرار الحملة حتى في شهر رمضان على اعتبار ان الوزير الكندري اعطى توجيهاته بضرورة التعامل مع العقارات المخالفة خلال شهر واحد فقط واخلائها من العزاب مع تشديده على محاسبة المسؤولين المقصرين.
وقال الربيع: مبدأ الواسطة مرفوض والقانون سيطبق على الجميع كما أن أي مسؤول يقوم بالتدخل سيتم رفع اسمه الى مدير عام البلدية مباشرة، ونعمل حالياً على التنسيق مع وزارة الداخلية لانضمام فرق منها الى مفتشي البلدية حماية لهم ولفرض تطبيق القانون.
وكانت ادارة العلاقات العامة في البلدية اصدرت بياناً أمس اوضحت فيه رصد 25 منزلاً مخالفاً في محافظة حولي و45 أُخر في الجهراء مشيرة الى انه سيتم قطع التيار الكهربائي عنها خلال الأيام المقبلة اذا لم يقم اصحابها بتصحيح المخالفات.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2014 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة