n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  نماذج قطاع المالية والإدارية

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي



















n أخبار  ‏28 ‏سبتمبر, ‏2020
إبحث
 جهود البلدية مشكورة.. ولكن!
6/2/2016 9:02:00 AM
جهود البلدية مشكورة.. ولكن!...

نثمن للاخوة في بلدية الكويت بكل محافظاتها، الجهود المميزة التي تبذل من أجل الحفاظ والمحافظة على الصورة الجميلة الواجب توافرها في معظم المرافق، وهو ما نلحظه من خلال الجولات المتكررة على المواقع وبحضور كبار المسؤولين في البلدية يتقدمهم الأخ الوزير عيسى الكندري ومدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي، بالإضافة الى بعض من أعضاء المجلس البلدي.
إلا أننا ومن باب العشم و«الميانة» نهمس في اذان اخوتنا المسؤولين ان هناك بعض الجوانب والمواقع التي نالتها وطالتها صور الإزالة من خلال التضييق على بعض المقاهي التي تتخذ من الشوارع التجارية الرئيسية مكانا لها كشارع سالم المبارك على سبيل المثال لا الحصر، وايضا سوق الأثاث المستعمل الواقع في منطقة الري، حيث لاحظنا كيف أن المحلات التي كانت تزخر بالبضاعة ويرتادها أهل الديرة كما هي حال المحلات الأثرية والشبيهة في دول العالم، تحولت الى ما يشبه محلات الاشباح بعد أن غزتها البلدية ومنعت أصحابها من عرض البضائع خارج محلاتهم بحجة المنظر العام!
وهذا الإجراء من حق البلدية ان تتخذه ولكن يجب مراعاة حالة الاسواق من ناحية، وعشم أصحاب المحلات مراعاة ظروفهم وإفساح المجال أمام روادهم من مشاهدة البضائع على الطبيعة بدلا من تكديسها داخل المحلات، الأمر الذي يقضي على الناحية الجمالية في السوق كله!
فهل ستعمل البلدية على استصدار فرمان تنظيمي للسوق بحيث يسمح لكل صاحب محل بعرض بضاعته وفق نظام ومساحة معينة ودون أن تكون عائقا للجماليات وحركة المرور والزبائن؟ والأمر ينسحب على المطاعم والمقاهي الجميلة المنتشرة في ربوع الديرة والتي يقصدها الرواد أملا في لحظات سعيدة مع اسرهم لاسيما في ليالي الصيف.
فهل يتحقق الرجاء ويتم تطبيق روح القانون وليس القانون بحذافيره!
هذا ما نأمله من أخينا الوزير ابي عبدالله والمهندس المنفوحي ونواب البلدي.
مواطن


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2014 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة