n دليل الخدمات
 n  متطلبات المعاملات
 n  نظام البناء
 n  دليل اجراءات تراخيص البناء
 n  لجنة سلامة الأغذية
 n  مشاريع الـ B.O.T
 n  لوائح وقوانين
 n  أنشطة إدارات البلدية
 n  إعلانات المناقصات والمزايدات
 n  مشاريع المخطط الهيكلي
 n  نماذج قطاع المالية والإدارية

n أفرع البلدية بالمحافظات
العاصمة الأحمدي الفروانية
الجهراء مبارك الكبير حولي



















n أخبار  ‏24 ‏سبتمبر, ‏2020
إبحث
 انشاء وحدة لمعالجة مياه الصرف الصحي في الجهراء
6/7/2016 12:00:00 PM
انشاء وحدة لمعالجة مياه الصرف الصحي في الجهراء...

أقرت البلدية تخصيص موقع لانشاء وحدة معالجة لمياه الصرف الصحي بمنطقة العيون في الجهراء.
وقال مدير عام البلدية م.احمد المنفوحي في كتاب تقدمت وزارة الاشغال العامة بطلب تخصيص مساحة بصفة مؤقتة لانشاء وحدة معالجة مياه الصرف الصحي التابع لمشروع دراسة وتصميم والاشراف على تنفيذ مجمع مدارس التربية الخاصة جنوب منطقة العيون بمحافظة الجهراء.
وتم عرض الموضوع على اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة باجتماعها وتم اخذ موافقتها وموافقتها المشروطة على تخصيص موقع بصفة مؤقتة لانشاء وحدة معالجة مياه الصرف الصحي بجوار مجمع مدارس التربية الخاصة جنوب منطقة العيون.
وتم اعداد تقرير للمجلس البلدي المتضمن بأنه لا مانع تنظيميا من تخصيص موقع بمساحة 25م× 50م و(8م ×10م) بصفة مؤقتة لانشاء وحدة معالة مياه الصرف الصحي مؤقتة التابعة لمجمع مدارس التربية الخاصة جنوب منطقة العيون بمحافظة الجهراء لحين الانتهاء من مجمع مدارس التربية الخاصة جنوب منطقة العيون بمحافظة الجهراء لحين الانتهاء من تنفيذ شبكة الصرف الصحي بالمنطقة، شريطة الالتزام بردود اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة باجتماعها رقم 23/2014 بتاريخ 17/6/2014.
تمت دراسة التقرير من قبل لجنة محافظة الجهراء بالمجلس البلدي وابدت ملاحظاتها بتأجيل الموضوع لاختيار موقع بديل.
تمت مخاطبتنا من قبل وزارة الاشغال العامة المتضمن طلبهم تخصيص موقع بديل للموقع المقترح كوحدة معالجة مياه الصرف الصحي المؤقتة التابعة لمجمع مدارس التربية الخاصة جنوب منطقة العيون لحين الانتهاء من تنفيذ شبكة الصرف الصحي بالمنطقة.
تم التنسيق مع المشاريع التنظيمية لمحافظة الجهراء حيث افادوا بموجب المذكرة بأن الموقع لا يتعارض مع اي مواقع مخصصة لديهم وانه يلزم مخاطبة ادارة المخطط الهيكلي لاخذ رأيهم ولدراسة الموقع حسب المخطط الهيكلي للدولة.
تم عرض الموقع الجديد على اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة وأبدت جميع الجهات موافقتها وموافقتها المشروطة على الموقع.
وافادت ادارة المخطط الهيكلي بأن الموقع لا يتعارض مع اي مشاريع جار دراستها من قبلهم وفق النظم المتبعة مع اخذ موافقة الهيئة العامة للبيئة.
الرأي الفني موافقة بشروط
لذلك نرى انه لا مانع تنظيميا من الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة تخصيص موقع بمساحة 1330م2 بصفة مؤقتة لانشاء وحدة معالجة مياه الصرف الصحي التابعة لمشروع دراسة وتصميم والاشراف على تنفيذ مجمع مدارس التربية الخاصة جنوب منطقة العيون بمحافظة الجهراء لحين الانتهاء من تنفيذ شبكة الصرف الصحي بالمنطقة كما هو موضح على الكروكي المرفق الموضح بالاحداثيات.
اشتراطات خاصة
الالتزام والتقيد بردود اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة.

تخويل الادارة بزحزحة الموقع في حال تعارضه مع اي خدمات قائمة.


الصفحة الرئيسية | الهيكل التنظيمى | نظام البناء | متطلبات المعاملات | الخدمات الإلكترونية | إستفسارات
هاتف البلدية : 22449001 - 22449002 - 224499020 الخط الساخن : 139 البريد الإلكترونى: helpdesk@kmun.gov.kw
حقوق الملكية © 2000 - 2014 بلدية الكويت - جميع الحقوق محفوظة